هذا الموضوع تطبيق يتيح تجربة شريط الأدوات الجديد Touch Bar على حواسب Mac وiPad ظهر على عالم آبل.


أضافت شركة آبل في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro ما يُعرف بشريط الأدوات Touch Bar، وهو عبارة عن شاشة من نوع OLED تدعم اللمس المُتعدد تظهر عليها خيارات بناءً على التطبيق الذي يقوم المستخدم بتشغيله.
ولأن الشريط محصور في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، قام فريق من المطوريين بتوفير تطبيق يُحاكي شريط الأدوات على جميع حواسب Mac المُختلفة، سواءً كانت محمولة أو مكتبية، إضافة إلى إمكانية استخدامه أيضًا على حواسب iPad اللوحية.
ويقوم*التطبيق، الذي حمل اسم*Touch Bar Demo، بعرض شريط الأدوات على شاشة الحاسب*لاختيار المفتاح*المناسب عبر شريط الوظائف Function Row الموجود في لوحة المفاتيح، وهو الشريط الذي يحتوي على أزرار مثل Esc، وF1 حتى F12، إضافة إلى زر التشغيل أيضًا. أما في حواسب iPad اللوحية، فالتطبيق يقوم بعرض شريط الأدوات على الشاشة لتجربة اللمس المتعدد، وهو شريط يعمل بشكل كامل سواءً باستخدام حواسب iPad أو حتى باستخدام حواسب Mac المُختلفة.
وشارك الفريق التطبيق على موقع GitHub، حيث يمكن التوجه إلى الصفحة والاطلاع على تعليمات تثبيت التطبيق وتجربته، مع تعليمات لآلية تشغيله على حواسب iPad اللوحية.
يُذكر أن الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro المزوّدة بشريط الأدوات سيبدأ بالوصول للمستخدمين يوم الاثنين، 14 نوفمبر/تشرين الثاني حسبما ذكر بعض المستخدمين الذين قاموا بطلب الحواسب الجديدة فور فتح الطلبات المُسبقة.




هذا الموضوع تطبيق يتيح تجربة شريط الأدوات الجديد Touch Bar على حواسب Mac وiPad ظهر على عالم آبل.


المصدر: عالم آبل