أعلنت قوقل عن إتاحتها أداة جديدة من على تطبيق التخزين السحابي خاصتها قوقل درايف “Google Drive” في نظام تشغيل iOS، بدورها هذه الأداة ستجعل من يرغب في التحوّل من نظام iOS إلى اندرويد أسهل من أي وقتٍ مضى، حيث تمتلك هذه الأداة صلاحيات عمل نسخة إحتياطية من أحداث التقويم وجهات الإتصال وكذلك الصور والفيديو، مما تضمن للمستخدم بعدم نقل البيانات يدويًا.
كل ما على المستخدم القيام به هو الإنتقال إلى صفحة الإعدادات من التطبيق على iOS وسيرى أداة النسخ الإحتياطي الجديدة، وتقول قوقل في هذا السياق أن على المستخدم التريث لساعات لإكتمال عملية النسخ لذلك عليه توصيل هاتفه بشبكة الواي فاي وشبكه بالشاحن.
Give the gift of @Android. Drive now makes transferring photos, videos, contacts & calendar events easier than ever. https://t.co/xZpaA3Zmgq pic.twitter.com/TRdH4AYEKd
— Google Drive (@googledrive) December 13, 2016
ويبدو وحتى هذه اللحظة ان هذه الأداة لا تدعم النسخ الإحتياطي للموسيقى ولا حتى النصوص والمستندات، ولم تُعرّج قوقل بدعم تطبيقها لهذا النسخ أم لا، أخيرًا الميزة تأتي عبر الخادم لذلك ستصل لجميع المستخدمين بشكل تدريجي، ويُستحسن تحميل آخر نسخة من التطبيق بالإنتقال إلى صفحته من هنا.




التدوينة قوقل درايف يقدم أداة خاصة لتسهيل الانتقال من iOS إلى اندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: عالم التقنية