تتطور أجهزة اللاب توب عامًا بعد الآخر بشكل ملحوظ، حيث تصبح أنحف وأسرع من أي وقت مضى. لكن، في عام 2016 تغيرت العديد من التقنيات الرائدة والتي غيرت طريقة تعامل الناس مع أجهزة الحاسوب بصفة عامة. ظهرت التقنيات الجديدة والمبتكرة والتي تتمثل في أجهزة الاستشعار العين التي تستخدم في الألعاب، كما قدمت العديد من المنتجات الجديدة مدخلات وأشكال جديدة. بالإضافة إلى شاشات OLED، ورسوميات الواقع الافتراضي VR والتي نقلت التجربة البصرية لمستوى جديد كليًا.
وفيما يلي إليك أفضل 10 ابتكارات في أجهزة لاب توب لعام 2016.
أفضل 10 ابتكارات في أجهزة اللاب توب لعام 2016.

لاب توب (Yoga Book)

ابتكرت لينوفو لاب توب Yoga Book في عام 2016. الجهاز يعمل بنظام آندرويد وويندوز على حدٍ سواء، وجمع الجهاز بين الأجهزة اللوحية وأجهزة اللاب توب بطريقة رائعة لم تحدث من قبل. يتميز الجهاز بالتصميم المذهل، مع قاعدة من المغنيسيوم.
تتحول لوحة مفاتيح Halo إلى لوحة مناسبة للرسم، كما يمكنك الكتابة على الورق وتسجيلها رقميًا. مع إمكانية استخدام لوحة المفاتيح للكتابة العادية.
يمكنك شراء Yoga Book بتكلفة 549.99$
لاب توب (Alienware R3 OLED)

أكثر ما يميز الجهاز هو أنه الأنحف والأخف وزنًا، بالإضافة إلى التصميم البسيط والمميز، وإمكانية تجربة الألعاب على OLED. دقة الشاشة 2560 *1440بكسل لتوفير دقة عالية للألوان. ويعد هو الجهاز الأصغر الذي يعمل بنظام الواقع الافتراضي.
يمكنك شراء Alienware R3 OLED بتكلفة 1199.99$
كاميرا Logitech C922

يفضل لاعبي البلاي ستيشن تجربة الألعاب على خدمات مثل Twitch، لكن تستخدم كاميرا Logitech C922 برمجيات متطورة وأجهزة استشعار 2D فائقة الجودة لتنقية الخلفية تلقائيًا دون أي معوقات.
يمكنك شراء*Logitech C922*بتكلفة 99.99$
لاب توب (ZenBook 3)

يوفر لك جهاز ZenBook 3 إمكانية الحصول على أفضل أداء بالإضافة إلى التصميم المميز للغاية. يُعد الحجم مناسبًا، ولكن أكثر سُمكًا من أجهزة MacBook. كما أدرجت Asus معالج Core i7 عالي الطاقة مع مروحة تبريد إضافية.
لكن يُعد جهاز ZenBook 3 هو جهاز اللاب توب الأكثر جاذبية، والأكثر قوة، حيث يُصنع من تركيبة من عنصر ألومنيوم*6013، والتي تُعد أقوى بنسبة 50% من السبائك الموجودة في أجهزة الحاسوب المعدنية.
يمكنك شراء*ZenBook 3*بتكلفة *1069.99$
جهاز Pascal GPUs

تُعد سلسلة وحدات معالجة الرسوميات (Pascal GPUs)، المقدمة من شركة Nvidia، بمثابة نقلة حقيقة في عالم التقنية. فهي ليست فقط الأسرع والأكثر قوة مقارنة بالإصدارات السابقة، لكن هذه الرقائق صنعت الفارق بين إمكانية استخدام Rift/HTC Vive لأجهزة اللاب توب أو لا. كل اجهزة اللاب توب الخاصة بالألعاب، والتي تستخدم تلك الرقاقات تُعد الآن مُجهزة لتقنية الواقع الافتراضي. كما أنها جيدة ومناسبة تمامًا للألعاب العادية.
لوحة OLED اللمسية (OLED Touch Bar)

استبدلت آبل الواجهة اللمسية لأجهزة macOS بألواح OLED اللمسية، واستغنت عن المفاتيح الوظيفية في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح. تعتمد تلك المجموعة من الأزرار على التطبيق المفتوح لديك، حيث توفر ميزات تعديل مقاطع الفيديو، رسوم تعبيرية لمحبي الرسائل النصية وغيرها من الميزات الأخرى.
يمكنك شراء*MacBook Pro w/Touch Bar بتكلفة 1799.99$
جهاز Asus Chromebook C202

كل أجهزة اللابتوب، حتى الأجهزة باهظة الثمن، تتعرض للكسر إذا سقطت من مسافة أكثر من 3 أقدام. لكن، أظهرت التجربة أن جهاز Asus Chromebook C202، بسعر 229$، لم يتعرض للكسر بعد سقوطه من مسافة 3.90قدم، فقط تأثر الجزء المفصلي للجهاز، ولكن سرعان ما تم إصلاحه. أي أن الجهاز تم تصميمه بحيث يكون قابل للإصلاح، ليتحمل الانزلاق المفاجئ من مسافات.
يمكنك شراء Asus Chromebook C202 *بتكلفة *299.99$
جهاز HP Sure View

لسنوات عديدة أحبط العديد من المستخدمين محاولات البعض من المتطفلين من التلصص والتحديق في أجهزتهم عن طريق وضع الظلال على شاشات أجهزتهم. ولحسن الحظ، طورت HP طريقة افضل لمنع المتطفلين من قراءة المحتوى على الشاشة. حيث يوفر لك الجهاز إمكانية التحكم في الإضاءة، بالإضافة إلى الزاوية المخروطية (70 درجة)، والتي تكفي لشخص واحد فقط يطالع الجهاز.
جهاز USB Type-C

ظهرت موصلات USB Type-C لأول مرة في الأجهزة في عام 2015، لكنها تطورت أكثر في عام 2016، حيث تم ابتكار موصلات يمكنها شحن اللابتوب وإرسال البيانات/ مقاطع الفيديو عبر كابل. يُعد موصل USB-C الثلاثي هو الأفضل، حيث يمكنه شحن جهاز HD كامل و4K في الوقت نفسه دون أي مشكلات أو معوقات في الأداء.
تطبيقات آندرويد على Chrome OS

يُعد هذا المتصفح بسيط ومناسب جدًا للأطفال، لكن لا يوجد به العديد من التطبيقات الكافية المدمجة. أتاحت جوجل جهاز Chromebooks لتشغيل تطبيقات آندرويد في عام 2016، وأعطت الفرصة للوصول إلى الكثير من البرامج المفيدة والتي تعمل بدقة عالية. لكن التقنية لا تزال في مرحلة التجريب، مما يعني أن معظم التطبيقات لا تعمل بطريقة جيدة، فقد لا تستجيب بعض الأزرار. وقد تتطلب بعض التطبيقات أيضًا تعديلات على واجهة المستخدم، لكن بشكلٍ عام يُعد الجهاز بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح.
نظام Tobii*المتكامل لتتبع العين

نظام Tobii هو برنامج متكامل لتتبع العين في الألعاب المحمولة، حيث يمكن للاعبين استخدامه للتحكم في اللعبة عن طريق العين فقط. يوفر لك النظام تجربة لعب مميزة بمجرد التحديق في الشاشة. لذا، تُعد واحدة من أفضل التقنيات الحديثة.
يمكنك شراء*Tobii*بتكلفة*2329.99$



المصدر*
هذا الموضوع أفضل 10 ابتكارات في أجهزة اللاب توب لعام 2016. ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر: التقنية بلا حدود