لا يوفر تطبيق يوتيوب Youtube، على نظام iOS، بشكل افتراضي إمكانية تحميل مقاطع الفيديو وتخزينها على الأجهزة للعودة إليها لاحقًا عندما لا يتوفر اتصّال بالإنترنت. صحيح أن جوجل توفّر مثل هذه الميّزة في بعض المواقع الجغرافية، لكنها ليست بالشكل الذي يتطلّع إليه المُستخدمون، إذ لا تدعم جميع المقاطع هذه الخاصيّة.
لذا يُمكن لمستخدمي أجهزة آبل الذكية، iPhone وiPad،*تجربة تطبيق Turbo File Manager and Browser المجاني، وهو تطبيق يسمح بتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب ومن أي موقع على الإنترنت، وحفظها داخل التطبيق نفسه أو حتى داخل ألبوم الصور في نظام iOS.


بعد تشغيل التطبيق يظهر مُتصفح للإنترنت، على غرار سفاري أو جوجل كروم، وهنا يحتاج المستخدم للتوجه إلى موقع*يوتيوب ومن ثم البحث عن المقطع المطلوب. وبعد تشغيل المقطع سيظهر خيار التحميل Download، وهو خيار*يقوم بتحميل المقطع للوصول إليه لاحقًا عبر قسم الملفات Files الموجود في القائمة الجانبية.
طبعًا هذه الخاصيّة، أي تحميل مقاطع الفيديو، مدعومة في معظم المواقع. فعوضًا عن التوجه إلى موقع يوتيوب يمكن التوجّه إلى أي موقع آخر وتشغيل المقطع المطلوب لتظهر نفس الخيارات والأدوات.




هذا الموضوع تلميحة: تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب وحفظها داخل ألبوم الصور في iPhone وiPad ظهر على عالم آبل.


المصدر: عالم آبل