أنت شخص تكنولوجي وتستحق ثلاجة ذكية، فإن FridgeCam والتي هي*عبارة عن كاميرا مصممة بحيث توضع داخل ثلاجتك، والتي ستحول ثلاجتك من مجرد جهاز قديم إلى ثلاجة ذكية.
الكاميرا تستخدم برنامج للتعرف على المواد الغذائية والذي يمكنه التعرف على ما يوجد داخل ثلاجتك، واقتراح وصفات طبخ، وإنقاذك من إهدار الطعام، فقط عليك إدخال الباركود الخاص بالطعام على التطبيق الخاص بـ FridgeCam والمتصل عبر Wi-Fi في كل وقت تضع به شيء في الداخل، ستعلم الثلاجة حينها تاريخ انتهاء صلاحية هذه الأطعمة أو ستقوم بتخصيص*تاريخ محدد لانتهاء الصلاحية، أما بالنسبة للطعام الذى لا يحتوى على باركود مثل الفاكهة و الخضراوات فيجب عليك وضعهم ذاتيًا، كما سيقوم التطبيق بإعلامك عن موعد قرب انتهاء صلاحية الطعام و سيرسل لك اشعارات لتنبيهك.
في كل مرة تقوم فيها بفتح وغلق باب الثلاجة ستقوم كاميرا FridgeCam بأخذ صورة للداخل وتحديث التطبيق حتى تتمكن من الحصول على تحديثات بصرية باستمرار عما يجري داخل ثلاجتك، لا يمكننا الجزم إذا كانت هذه الأداة ستصبح أداة إلهاء أم هي حقًا مفيدة، هي متوفرة الآن بتكلفة 149.99 دولار وسيتم إطلاقها لاحقًا في الأسواق خلال هذا العام.
صانعو FridgeCam أيضًا قالو بأن التطبيق سوف يرسل إشعارات ملحقة بعلامات جغرافية كلما كنت سائقًا بالقرب من محل البقالة حتى تتمكن من تجديد احتياجات الثلاجة.



المصدر*
هذا الموضوع كاميرا FridgeCam التي تراقب ثلاجتك وتخبرك ماذا تطهو اليوم #CES2017 ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر: التقنية بلا حدود