تقوم أجهزة iPhone، أو حتى حواسب iPad اللوحية بحفظ الموقع الجغرافي للصورة أثناء التقاطها، كما يوفر ألبوم الصور كذلك إمكانية الاطلاع على الصور على الخارطة. لكن وفي بعض الأوقات وبسبب تعطيل هذه الإمكانية، أو تفعيل وضع الطيران Airplane Mode، لن يستطيع النظام تحديد الموقع الجغرافي الذي يلتقط المُستخدم الصورة به.
إضافة إلى ذلك، لا تدعم مُعظم الكاميرات الاحترافية هذا الأمر، وبالتالي وبعد نقل الصور إلى الحاسب أو تخزينها سحابيًا عبر تطبيق Photos المتوفر على نظام macOS، أو داخل موقع iCloud.com، فإن المُستخدم لن يتمكّن من ترتيب تلك الصور حسب الموقع الجغرافي لأنها لا تحتوي على هذه المعلومات.

يُمكن إدخال البيانات يدويًا في تطبيق Photos وذلك من خلال تحديد الصور التي لا تحتوي على بيانات الموقع الجغرافي، ثم الضغط بالزر الأيمن للماوس واختيار Get Info، لتظهر نافذة فيها خيار إضافة الموقع الجغرافي Add Location. في هذا الحقل وبمجرد البدء بكتابة اسم المدينة أو المكان تظهر الاقتراحات للاختيار منها.
يُمكن أيضًا وبتكرار نفس الطرق معرفة المكان الذي التقطت الصورة به، أي بمجرد تحديد الصورة ثم الضغط عليها بالزر الأيمن للماوس واختيار Get Info، ستظهر نفس النافذة مع الموقع الجغرافي الخاص بالصورة.



هذا الموضوع تلميحة: تحديد الموقع الجغرافي للصور باستخدام برنامج Photos ظهر على عالم آبل.


المصدر: عالم آبل