اقترب موعد إصدار أهم الهواتف لهذا العام 2017 وهما هاتف سامسونج S8 وهاتف LG G6 وهذه بمثابة فرصة لكلا الشركتين لتفادي أخطاءهم مثل ما حدث من قبل مع هاتف سامسونج نوت 7 وهاتف LG G5.
من المتوقع أن كلا الجهازين سوف يأتي بالمعالج الجديد الذي أعلنت عنه كوالكوم Snapdragon 835 والذي يتمتع بخصائص متطورة في كفاءة وحدة المعالجة المركزية وكارت الشاشة، في حين لا توجد*أي أخبار حتى الآن بشأن الجيل الجديد من معالجات Exynos التي قدمتها شركة سامسونج من قبل، لكن في حالة تم تطوير شريحة المعالج تلك فمن المتوقع رؤيتها أيضًا في هاتف جلاكسي S8.

بعض الشائعات أشارت إلى وجود ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت في كلا الهاتفين*فكلما زادت سعة الذاكرة العشوائية كلما كانت أفضل لتشغيل الكثير من التطبيقات خصوصاً مع الاتجاه الشائع في تطبيقات الواقع الافتراضي وفي حين أن العديد من مصنعي الهواتف متوسطة التكلفة مثل ASUS و*OnePlus وبعض المصنعين من الصين أعلنوا عن ذاكرة 6 جيجا في هواتفهم.
وهذه لمحة سريعة عن مواصفات الهاتفين التي ألمحت إليها بعض الشائعات:
* LG G6 Samsung Galaxy S8
الشاشة 5.7 بوصة من نوع LCD وأبعاد شاشة 2880×1440 ونسبة طول الى ارتفاع 18:9 5.1/5.5 بوصة من نوع AMOLED وأبعاد الشاشة 2560×1440
المعالج Snapdragon 835 Snapdragon 835
مواصفات وحدة المعالجة المركزية 4x 2.45GHz Kryo 280
4x 1.9GHz Kryo 280
4x 2.45GHz Kryo 280
4x 1.9GHz Kryo 280
كارت الشاشة Adreno 540 Adreno 540
الذاكرة العشوائية 6GB 6GB
معلومات الذاكرة MicroSD MicroSD and UFS
الكاميرا Dual rear sensors Single rear sensor
نظام التشغيل Android 7.1 Nougat Android 7.1 Nougat
مزايا إضافية منفذ USB Type-C، ضد الماء، الشحن اللاسلكي، تقنية الشحن السريع Quick Charge 4، ماسح ضوئي لبصمات العين والأصابع. منفذ USB Type-C، ضد الماء، مقاومة ضد الماء بمعيار IP68، الشحن اللاسلكي، تقنية الشحن السريع Quick Charge 4، ماسح ضوئي لبصمات العين والأصابع.
شركة LG صرحت عن شاشة هاتفها الجديد بتقنية QHD+ عالية الدقة مع تقنية in-TOUCH التي تضمن مزيد من السطوع وحواف أقل، أما هاتف سامسونج S8 سيأتي بتقنية شاشة QHD Super AMOLED لكن مع إضافة خاصية diamond pentile pattern التي تزيد من كثافة البيكسل في الشاشة*ومتوقع أن تأتي*بحواف أقل بحيث تصبح نسبة الشاشة اللمسية 90% من الجهاز مع تقنية Force Touch.
بالنسبة للكاميرا فمن المتوقع أن تستمر إل جي في تقديم الكاميرا المزدوجة التي قدمتها من قبل مع بعض التطويرات بينما غير مؤكد بعد هل تقوم سامسونج بإدراج كاميرا مزدوجة أم كاميرا واحدة لكن بإمكانيات متطورة.
شائعات أخرى رددت*أن*الجديد في سامسونج S8 من ناحية تكنولوجيا الشحن أن سامسونج سوف تقدم خيار الشحن اللاسلكي السريع عن طريق البلوتوث مع مستشعر جديد للبصمة، كما من المنتظر تقديم المساعد الشخصي*Bixby من سامسونج.
على الجانب الآخر متوقع أن تقدم إل جي أيضاً تقنية جديدة للشحن السريع من تطويرها بالإضافة إلى مستشعر*بصمة العين iris المطور من خلال إل جي والذي سبق وكشفت عنه من قبل وخدمة الدفع*LG Pay التي تقدمها إل جي على غرار الخدمات الأخرى المعروفة للدفع من خلال الهاتف.
مع كل هذه التكهنات هل تتوقع أن يكون كلا الجهازين منافساً قوياً وهل تفضل أي من الهاتفين؟




المصدر
هذا الموضوع نظرة على الهاتفين الأكثر ترقباً LG G6 وجالكسي اس8 ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر: التقنية بلا حدود