كل من يملك حاسب محمول من HP يعرف أن الجهاز يتميز بحرارته المرتفعة والتي تكون مزعجة وحارقة أحياناً في الصيف، وكثيراً ما تواجه حواسب HP مشاكل في البطارية أو الشاحن أو عطب المكونات الداخلية نتيجة ارتفاع الحرارة الزائد، واليوم بدأت الشركة برنامج كبير لإستدعاء بطاريات عدة طرازات من حواسبها المحمولة نظراً لإمكانية تعرضها للإحتراق والإنفجار.
طلبت لجنة سلامة المنتجات الإستهلاكية الأمريكية من شركة HP استدعاء 101 ألف بطارية للحواسب المحمولة تعود إلى الطرازرات التالية:
Compaq, HP ProBook, HP ENVY, Compaq Presario و HP Pavilion ، ويشمل برنامج الإستدعاء كل الأجهزة المباعة خلال المدة ما بين مارس 2013 و اكتوبر 2016.
لتعرف إن كان جهازك يشمله برنامج الإستدعاء عليك التحقق من الرمز الشريطي للبطارية، فلو كان يبدأ بأحد الرموز التالية يجب عليك إزالة البطارية من الجهاز والإتصال مع الشركة لإستبدالها مجاناً.
والرموز هي: 6BZLU, 6CGFK, 6CGFQ, 6CZMB, 6DEMA, 6DEMH, 6DGAL أو 6EBVA. وهذه البطاريات متواجدة في طيف واسع من الحواسب التي تتراوح أسعارها ما بين 300 إلى 1700 دولار، وحتى البطاريات المباعة بشكل مستقل وأسعارها ما بين 50 و 90 دولار.
وتلقت HP عدة تقارير عن حوادث حريق وأضرار مادية تسببت بها بطاريات الحواسب المحمولة بما فيها إرتفاع حرارتها، إنصهارها، واحتراقها لدرجة التفحم.
وسبق أن استدعت HP حوالي 41 ألف بطارية للحواسب المحمولة صيف العام الماضي لنفس الأسباب. وللشركة سجل حافل في مشاكل البطاريات واستدعائها حيث استدعت مئات آلاف البطاريات عامي 2005 و 2009.
في حين أن برنامج الإستدعاء هذا يخص الأجهزة المباعة في الولايات المتحدة الأمريكية، لا نعرف إن كان سيشمل باقي دول العالم والمنطقة العربية سواء عبر HP نفسها أو وكلائها ليتم إستدعاء واستبدال البطاريات مجاناً، كما حصل مع جالكسي نوت 7.


المصدر
التدوينة HP تستدعي أكثر من 100 ألف بطارية لابتوب لإحتمال احتراقها ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: عالم التقنية