تتوفر العديد من الاختيارات المميزة في الأسواق من الكاميرات المدمجة، التي تختلف في التصميم والمواصفات التي تقدمها للمستخدم، لكن إذا رغبت في التعرف على الكاميرة التي تتوافق مع إحتياجاتك، يمكنك أن تتابع استعراضنا التالي.
أفضل الكاميرات المدمجة الآن*Panasonic Lumix TZ80

تقدم سلسة كاميرات*TZ من باناسونيك أفضل مواصفات وأداء للمستخدم، ولا تختلف كاميرة Lumix TZ80 التي تعد الأفضل على الإطلاق بين الكاميرات المدمجة المتوفرة في الأسواق الآن.
كما تأتي الكاميرة بviewfinder آلي في الجهة الخلفية للكاميرة، والذي يدعم المستخدم على النحو الأمثل لرؤية الصور عند التصوير في ضوء الشمس وصعوبة متابعة الشاشة الخلفية في سطوع ضوء الشمس.
وتتميز كاميرة*TZ80 بدعم التكبير البصري حتى*30x، إلى جانب عدسات مميزة بزوايا واسعة تعادل 24مم، وهي ميزة جيدة في تصوير مجموعة من الأشخاص للتكبير بشكل أفضل لدعم تكبير الموضوع من المسافات البعيدة بشكل أفضل داخل إطار التصوير.
أيضاً تتميز كاميرة*TZ80 بخاصية التركيز التلقائي، مع ميزة تثبيت واستقرار التصوير إلى جانب مجموعة من المميزات تجعلها الاختيار الأفضل مع جودة التصوير، كما أنها تأتي مع شاشة خلفية بخاصية اللمس، وتتوفر بسعر*329 جنيه إسترليني.
أفضل كاميرة مدمجة بحجم صغير
إذا رغبت في الحصول على كاميرة مدمجة بأداء جيد وبحجم الجيب، فغالباً ما تأتي هذه الكاميرات بتصميم أصغر في عدسات التكبير، لتقدم تفاصيل أوضح في الصور مع صور أفضل بجودة ونقاء، مع عدسات أوسع لتدعم التصوير في الإضاءة المنخفضة بشكل أفضل ومن أفضل هذه الإختيارات:

كاميرة*Canon PowerShot G7 X II
استغرقت شركة كانون الكثير من الوقت لتقدم إصداراها الخاص من الكاميرات المدمجة المميزة بمستشعر بحجم 1 أنش، والتي تأتي بتركيز أكبر على دعم أعلى جودة تصوير، إلا أن كاميرة*G7 X II *لا تقدم حجم صغير جداً في الكاميرات المدمجة من إصدار سوني في كاميرة*Sony RX100، كما أنها لا تقدم*viewfinder، إلا أنها تقدم مميزات جيدة مع تسعير أقل من إصدارات سوني وحجم صغير أيضاً، وتتوفر الآن بسعر*549 جنيه استرليني.

كاميرة*Panasonic Lumix LX15
أيضاً تعد كاميرة*Lumix LX15 من باناسونيك واحدة من أفضل الاختيارات في الكاميرات المدمجة الرائدة التي تتوفر أيضاً بأقل تسعير في فئة الكاميرات الرائدة في الأسواق، حيث تأتي بسعر أقل من كاميرة*Sony RX100 V، و*Canon G7 X Mark II.
وتقدم باناسونيك في كاميرة*LX15 عدسات*24-72مم، مع فتحة عدسات*f/1.4-2.8، أي أنها تقدم الدعم على الوجه الأمثل للمبدعيين من المصورين، كما تأتي بتصميم مميز بحلقة لضبط إعدادات الكاميرة.
أيضاً يدعم الكاميرة شاشة بخاصية اللمس، مع ميزة التركيز التلقائي، ودعم تصوير فيديو 4K، وتتوفر بسعر*599 جنيه استرليني.
أفضل الكاميرات المدمجة في ميزة التكبير
تتوفر أيضاً بعد الإصدارات المميزة في الكاميرات المدمجة التي تقدم ميزة التكبير بكفاءة أكبر ومن هذه الإصدارات:

كاميرة*Panasonic Lumix TZ100
يتميز هذا الإصدار من باناسونيك بحجم صغير مع مستشعر كبير بحجم 1 أنش يحاكي كاميرة*FZ2000، إلا أن كاميرة*TZ100 *تتميز بعدسات تدعم تكبير بصري حتى*10x فقط، لذا قد تكون بمميزات محدودة إلا أنها تقدم أعلى جودة في التصوير مع هذا المستوى من التكبير البصري، مما يجعلها منافس قوي في هذه الفئة من الكاميرات، وتأتي كاميرة*G5 X من كانون في المرتبة الثانية لمستوى إصدار باناسونيك TZ100، وتوفر باناسونيك كاميرة*TZ100 بسعر*549 جنيه إسترليني.
أفضل الكاميرات المدمجة المتطورة*
تقدم بعض الإصدارات من الكاميرات المدمجة كافة المواصفات الرائدة المطلوبة منviewfinder مدمج، ومستشعر بحجم أكبر لدعم أعلى جودة في التصوير، إلا أنها تتميز بحجم أكبر وتسعير أعلى أيضاً.

كاميرة*Cyber-shot RX100 V من سوني
تميزت إصدارات سوني من سلسة كاميرات*RX100 بالأداء الأفضل من إصدار لأخر، ولا يختلف الجيل الخامس من هذه الفئة من الكاميرات، حيث تأتي كاميرة*RX100 V بكافة المميزات المطلوبة في هذه الفئة من الكاميرات.
وتتميز كاميرة*RX100 V من سوني بحجم صغير يناسب حجم الجيب، مع تصميم رائد للهيكل الخارجي، كما تأتي بميزة*viewfinder آلي مدمج في الكاميرة، كما تضمن كفاءة وجودة التصوير، مع دعم تصوير فيديو بدقة 4K، مع مستشعر بحجم 1 أنش.
كما يأتي هذا الإصدار بعدسات بمدى أسرع*24-70مم، مع فتحة عدسات*f/1.8-2.8، وتوفر سوني هذا الإصدار من كاميرة RX100 V مع سعر*999 جنيه إسترليني.

كاميرة باناسونيك*Lumix LX100
هي أول الكاميرات المدمجة التي تأتي بميزة مستشعر مايكرو**Four Thirds، حيث يأتي هذا المستشعر غالباً في كاميرات العدسات القابلة للتبديل الرائدة المميزة بحجم صغير لتقدم أعلى جودة في التصوير.
الكاميرة تتميز أيضاً بتصميم معدني قوي، ونظام تركيز تلقائي رائد بين إصدارات الكاميرات المدمجة المنافسة في الأسواق، مع عدسات سريعة بمدى*24-75مم، وفتحة عدسات*f/1.7-2.8، إلى جانب*viewfinder آلي مميز، لكن لا تأتي الكاميرة بشاشة قابلة للإنحناء أو بخاصية اللمس.
حجم كاميرة*LX100 قد لا يتميز بحجم صغير جداً بين الكاميرات المدمجة، إلا إنها إصدار مميز بأعلى جودة تصوير لدعم المستخدم، وتتوفر بسعر 499 جنيه استرليني.
أفضل كاميرة مدمجة بتكبير فائق
تأتي الكاميرات المدمجة التي تتميز بتكبير فائق والتي تعرف بbridge camera، لتتوافق مع المستخدم في رحلات السفاري،أو تصوير الطيور، ولا تستبدل هذه الفئة من الكاميرات إصدارات DSLR في جودة التصوير، إلا أنها تدعم المستخدم بشكل جيد مع تسعير أقل من الكاميرات الاحترافية.

كاميرة*Lumix FZ330 من باناسونيك
تأتي عادة الكاميرات المميزة بتكبير فائق بمشكلة في التصوير في الإضاءة المنخفضة، إلا أن إصدار باناسونيك*Lumix FZ330 يختلف في هذه الميزة، حيث تأتي الكاميرة بعدسات بزوايا واسعة*24مم، تعادل*600مم، مع فتحة عدسات*f/2.8 تدعم إدخال أكبر قدر من الإضاءة، مع ميزة*exposures أسرع لدعم تصوير بأداء سريع لتجنب استخدام مستشعرات الضوء*ISO.
كما تأتي كاميرة*FZ330 بشاشة خلفية بخاصية اللمس، أيضاً يدعم الكاميرة مستشعر بحجم*1/2.3، وتتوفر الكاميرة بسعر*449$، إلا أنها لا تقدم جودة تصوير تحاكي كاميرة*FZ1000.
أفضل الكاميرات المميزة في التكبير الفائق
إذا كنت تبحث عن جودة أعلى في التصوير مع ميزة التكبير الفائق في الكاميرات المدمجة، فالاختيار الأفضل في الكاميرات المميزة بمستشعر بحجم أكبر، وتعد إصدارات باناسونيك وسوني الأفضل في هذه الفئة من الكاميرات.

كاميرة سوني*Sony RX10 III
تأتي كاميرة*RX10 III بعدسات*24-600مم، مع فتحة عدسات*f/2.8-4.0 أو ما يعادلها، وتعد من فئة كاميرات*bridge camera، مع مستشعر بحجم 1 أنش، تدعم تصوير مرن ومتنوع، وهي إصدار مميزة ورائد في تصوير الفيديو والتصوير الثابت أيضاً، وتتميز بسعر*1589 جنيه إسترليني.

كاميرة*Panasonic Lumix FZ2000
تعد كاميرة*FZ2000 واحدة من أفضل الإصدارات التي تأتي بميزة تكبير فائق، والتي تتميز بتصوير فيديو مميز، مع دعم تصوير 4K، لذا فهي تقدم الدعم الأفضل للمصورين في تصوير الفيديو والتصوير الثابت.
كما تأتي الكاميرة بمستشعر بحجم 1 أنش، يدعم تصوير عالي الجودة، كما تتميز بعدسات بمدى يعادل 24-480مم، وتقدم باناسونيك تصميم قوي للكاميرة، التي تتوفر بتسعير 1099 جنيه إسترليني.
أفضل الكاميرات المدمجة بعدسات ثابتة
هي الإصدارات التي تضمن الحصول على أعلى جودة تصوير، مع عدسات ثابتة، لكن دون دعم للتكبير، حيث تحاكي كفاءة هذه الكاميرات كاميرات DSLR بل أنها تتخطاها في بعض الإصدارات أيضاً.

كاميرات*Fujifilm X100T / X100F
تقدم*Fujifilm أفضل الكاميرات المدمجة الرائدة في الأسواق ومن أفضل إصداراتها الأخيرة كاميرتي*X100T، وX100F، حيث تأتي كاميرة*X100T دون أن تدعم ميزة التكبير لذا قد لا تكون الاختيار الأول للكثير من المستخدمين إلا أنها تقدم مواصفات تدعم المستخدمين في تصوير بأعلى جودة.
وتتميز هذه الكاميرة بعدسات واسعة تقدم صور نقية رائدة، إلا أن نقطة التسويق الأولى في كاميرة X100T*تأتي في ميزة*viewfinder آلي وبصري، إلى جانب*rangefinder آلي يدعم تصوير بتركيز يدوي أكثر دقة.
ويمكن لميزة*viewfinder البصري أن يدعم إلتقاط مشهد كامل بنسبة 100% إلى جانب نظام آلي يدعم رؤية ما وراء حواف الإطار في النهاية، كما تتميز الكاميرة بعدسات ثابتة 23مم، بفتحة عدسات*f/2.0، أي ما يعادل عدسات*35مم، أيضاً يدعم الكاميرة مستشعر*APS-C، وهي اختيار مثالي للتصوير لقطات في مواقع مفتوحة، ويصل سعرها إلى*1019 جنيه إسترليني.
ومن المقرر أن تطلق فوجي كاميرة*X100F قريباً، التي تقدم للمستخدم مميزات في تحكم بضوابط أكثر كفاءة، مع مقبض خاص للتحكم، ومستشعر بإصدار جديد إلى جانب أعلى جودة في التصوير.

كاميرة*Fujifilm X70
تأتي كاميرة**Fujifilm X70 بعدسات ثابتة 28مم، مع زوايا واسعة للعدسات، إلا أنها لا تأتي بنفس مميزات الإصدار السابق في*viewfinder، حيث لا تقدم فوجي في هذا الإصدار*viewfinder على الإطلاق.
لكن كبديل يحصل المستخدم *على شاشة بميزة التحكم بخاصية اللمس، تدعم الإنحناء حتى 180 درجة، وهي ميزة جيدة لدعم محبي تصوير السيلفي.
أيضاً تتميز العدسات الثابتة للكاميرة بمدى 28مم، بفتحة عدسات*f/2.8، أي أنها بزوايا أوسع من كاميرة*X100T، كما تتميز بمستشعر بدقة*16.3 ميجا بيكسل، وتدعم أيضاً الكاميرة من خلال وضع*crop ليعادل*35مم إلى 50مم، دون أن تنخفض جودة ووضوح الصور، والتي تظهر بوضوح على الشاشة الخلفية للكاميرة، وتأتي الكاميرة بسعر*499 جنيه إسترليني.
أفضل الكاميرات المدمجة بمستشعر إطار كامل

كاميرة*Leica Q
كانت كاميرة*RX1 من شركة*Sony*هي الإصدار الأفضل في هذه الفئة من الكاميرات في السابق، إلا أن كاميرة*Leica Q المدمجة التي تأتي بتسعير 2900 جنيه إسترليني هي الأفضل الآن في هذه الفئة من الكاميرات، مع عدسات*28مم وفتحة عدسات*f/1.7.
ويدعم المستشعر بإطار كامل الكاميرة لتقدم أعلى جودة في التصوير، بالمواصفات والأداء التي اشتهرت بها الكاميرات*DSLR، كما أن عدسات الكاميرة تدعم تصوير بتفاصيل واضحة، لكن دون دعم لميزة التكبير، إلا وضع*crop في الكاميرة يقدم مدى من*35/50مم.
أيضاً تأتي الكاميرة مع*viewfinder آلي بأداء عالي يدعم التصوير المميز بأعلى جودة وأفضل أداء في المواقع المفتوحة، كما تأتي الكاميرة بنظام تركيز تلقائي سريع جداً، مع شاشة بخاصية اللمس، لذا فهي إختيار مميز لمن يبحث عن أعلى جودة للتصوير بغض النظر عن التسعير.





المصدر
هذا الموضوع أفضل الكاميرات المدمجة المتوفرة في الأسواق 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.



المصدر: التقنية بلا حدود